• :16781
  • ابحث عن طبيبك
  • احجز عيادتك
  • |
×

تاريخنا

تاريخنا مستوحى من الحضارة الإسلامية الأندلسية الممتدة من القرن الثامن الى القرن الخامس عشر. و لذلك اخترنا اسمنا ليكون أندلسية ليعكس إلتزامنا دائما بتقديم الأفضل و التميز والإبداع وجديتنا في ملاحقة الحلم الذي نؤمن به.

مجموعتنا بدأت في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية في عام 1984 بتأسيس مستشفى أندلسية حي الجامعة، التي أسست على يد د.درويش زقزوق مؤسس المجموعة كمستشفى منفرد. لتصبح مستشفى حي الجامعة محل إبتكارلقطاع الخدمات الصحية في المنطقة الجنوبية من مدينة جدة. 

عام 1989 شهد توسع هام في المجموعة بتأسيس ونجاح وحدتين طبيتين جدد هما مركز جدة للأسنان في المملكة، ومستشفى أندلسية التخصصي في مصربمدينة الإسكندرية،. أيضاً في عام 2004 تم تأسيس مستشفى أندلسية الشلالات في مدينة الإسكندرية.

غيرت مستشفى أندلسية الشلالات مفهوم العناية الطبية الحديثة في مصر، من مفهوم متجمد غير مرن الى منطلق عناية طبية متكاملة ومرنة قابلة للتخصص على حسب المريض مع إعطاء الراحة النفسية لعملائنا أقصى الأهمية.

أكملنا المشوار بتأسيس وحدات أخرى ناجحة في مجال الخدمات الطبية، كمستشفى أندلسية العام في ضاحية الأمير فواز (2005)، و مركز Le Chateau للأسنان (2009) جنباً بجنب مع الإستمرار في المضي قدما نحو تطوير وتوسيع الوحدات المتواجدة بالفعل.

خبراتنا المتراكمة ونجاحاتنا المستمرة أعطتنا الحافز لقبول تحدٍ جديد وهو التحول من كوننا فقط ملاٌك لوحدات العناية الطبية الى شركة قادرة على توفير حلول متكاملة، متحكمة في كافة سلسلة الإمدادات و بالتالي خلق المناخ العملي بأنفسنا.

في عام 2007 وبعد عملية دراسة وإستيفاء متطلبات ممتدة، نجحت مجموعة أندلسية في تأسيس تحالف إستراتيجي مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC)، منذ ذلك الحين وأندلسية ماضية في تحقيق أهدافها ونجاحاتها واحداً تلو الآخرفقمنا بإنشاء أندلسية للرعاية الصحية والحلول العملية، أندلسية للمهن، أندلسية للخدمات التكنولوجية الطبية، أندلسية للخدمات الهندسية، Blue Ocean للخدمات الإعلانية، و مستشفى أندلسية المعادي، وأندلسية سموحة هم الآن نجاحات محققة بالفعل على أرض الواقع. ومازلنا نسعى لتحقيق المزيد.